منتديات الشامل
مرحبا بك في منتديات Achaamel
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص، يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه.




 

شاطر | 
 

 القانون العام المنظم للمنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
avatar



المدير  العام
معلومات إضافية
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
الجنس : ذكر
النقاط : 8737
السٌّمعَة : 58
عدد المساهمات : 109
الموقع : منتديات الشامل
المزاج : الحمد لله

https://www.achaamel.com/
مُساهمةموضوع: القانون العام المنظم للمنتدى   السبت 26 أغسطس 2017 - 18:21

القانون المنظم للمنتدى :
 منتديات الشامل هي منتديات لكل العرب بمختلف دياناتهم و عرقهم 
و الهدف من هذا المنتدى هو النقاش الهادف، مشاركة المعلومات و الأفكار قصد إطراء ثقافتنا العربية و النهوض بإبداعاتنا لمستوى أرقى إن شاء الله. 
و ذلك تحت شعار:  ❞ فد و استفد ❝
التسجيل في منتديات الشامل مجاني! و نرجو أن يلتزم كل عضو بالقواعد و السياسات المُفَصَّلَة أدناه. 

☚  الفصل الأول: القانون العام.  
     1. منتديات الشامل، هو منتدى عربي، لهذا فإن كل الكتابات المعروضة علناً يجب أن تكون باللغة العربية.
     2. [يُمنع] بأي شكل من الأشكال، و لأي سبب من الأسباب و تحت أي ظرف من الظروف، التحدث عن المعتقدات و المذاهب الدينية أو النقاش فيها أو التعليق عليها و لا حتى بالإشارة لها.
     3. [يُمنع] نشر الصور و الكلمات التي تحتوي على طعن في الإسلام، أحكامه و مبادئه أو الطعن في النبي ﷺ و الصحابة رضي الله عنهم أو العلماء و الدعاة الذين شهدت لهم الأمة بالقبول.  
     4. [يُمنع] نشر المواضيع المسيئة للإسلام أو مواضيع التحريض و الإساءة للأديان السماوية و العلماء و الشخصيات المرموقة.
     5. [يُمنع] نشر المواضيع التي تدعو إلى التكفير و العنصرية، كما [يُمنع] نشر مواضيع السحر و الشعوذة و مواضيع سياسية قصد التحريض.
     6. يجب احترام جميع الأعضاء المشاركين و كتاباتهم و عدم الإساءة اليهم بأي طريقة كانت بما في ذلك استخدام السباب و الكلمات النابية أو الأوصاف القبيحة أو الغمز و اللمز و اطلاق النكات، و كذلك اسلوب التحريض و التهييج أو الايقاع بين الأعضاء و لو بحسن نية.
     7. [يُمنع] الدعاية أو الإشارة لمواقع تحتوي على مواد منافية للخلق و الدين أو القانون.  
     8. [يُمنع] إرفاق الروابط التي تؤدي إلى مواقع أو منتديات أخرى.
     9. [يُمنع] نشر أي صورة مخلة بالذوق العام، و للإدارة الحق في حذف (أو تعديل إن أمكن ذلك) أي موضوع أو صورة مخالفة دون الرجوع إلى صاحبها.
     10. يجب احترام الأعضاء و المشرفين كافة و عدم الإساءة إلى أي منهم، و [تُمنع] مواضيع الإساءة إلى آراء الآخرين أو الاستهزاء بهم أو بمعتقداتهم، أو التهجم عليهم، كما [يُمنع] كتابة الألفاظ و العبارات غير اللائقة كالسب، الشتم، الألفاظ البذيئة و السوقية و كل ما يخالف الأخلاق و الأدب.
     11. غير مسموح بوضح برامج الاختراق أو التجسس، أو البرامج الغير مرخصة و التي قد تؤدي إلى المساءلة القانونية و من يخالف ذلك سوف يتم إغلاق حسابه فوراً.
     12. [يُمنع] تكرار نفس الموضوع أو الرد في عدة أقسام في المنتدى لإغراق المنتدى أو نشر الفكرة بشكل أسرع.
     13. الالتزام بقوانين المنتدى و قرارات الإدارة و المشرفين، و لا يحق للعضو الاعتراض على تعديل، حذف، غلق أو نقل موضوعه إذا كان السبب مذكوراً. و إذا حصل سوء فهم بين العضو و أحد المشرفين فينبغي تبليغ المراقب العام.

 ☚   الفصل الثاني:  القانون الخاص بالعضويات.   
     14. يحق لكل عضو التسجيل بعضوية واحدة و ببريد إلكتروني واحد و صحيح (غير وهمي)، و أي عضوية ببريد وهمي أو غير صحيح لن يتم تفعيلها و بالتالي سيتم حذفها نهائيا. كما يحق لأي عضو وضع صورة تظهر اسفل اسمه في كل مشاركاته (من مواضيع و ردود). و يمكن اظهار صورة واحدة فقط، عرضها لا يجب أن يزيد عن 200 نقطة، و ارتفاعها لا يزيد عن 600 نقطة، أما حجم الصورة فيجب أن لا يزيد عن 64 ko. 
     15. [يُمنع] التسجيل بأسماء مستنكرة أو مبتذلة (غير لائقة شرعا و أخلاقا) أو غير مفهومة (مثل استعمال الرموز) أو مسيئة للآخرين.  
     16. عضويتك في منتديات الشامل، هي مِلْكٌ لَكَ أنت وحدك فقط، و أي نشاط يتم بها ستكون أنت الوحيد المسؤول عنه. و يُرْجَى عدم مشاركة أيا كان معلومات عضويتك أبدا و بالخصوص رقمك السري.
     17. إدارة منتديات الشامل تُوَفِّر لكل الأعضاء و بشكل خاص أحقية تغيير اسمهم المستعمل في المنتدى و لثلاث مرات فقط، لكن شريطة إتمام 250 مشاركة لتغيير الاسم للمرة الأولى، 500 مشاركة لتغيير الاسم للمرة الثانية و 1000 مشاركة لتغيير الإسم للمرة الثالثة. 
     18. لا يحق لأي عضو طلب الإشراف على أي قسم بمجرد تسجيله على المنتدى، و لكن الترشيح يكون من قِبل الإدارة لما تراه مناسباً من معايير محددة (مثل: الحضور، المشاركات، الردود...) تؤهله لذلك أو وِفْقَ شروط يُرجى الاطلاع عليها (لمن يهمه الأمر) في موضوع: ❞فرصة الإشراف على منتديات الشامل❝.

☚   الفصل الثالث:  القانون الخاص بالمشاركات ( العناوين، المواضيع و الردود ). 
• المادة الأولى: عناوين المواضيع.  
     19. يجب أن يدل عنوان الموضوع على محتواه ...
     20. يجب أن لا يحتوي العنوان على مدات أو رموز غريبة مثل: @ # $ & * ! ّ >  < ؟ " : ؛ . . . 
     21. عند كتابة أي خبر، يجب ذكر المصدر، و عدم ذكر المصدر يعني أن الخبر إشاعة و سيتم إقفال أو حذف الموضوع فوراً.
     22.  [يُمنع] وضع أرقام الهواتف أو الجوالات (للأفراد) و يُستثنى من ذلك أرقام الشركات المُصَرَّح لهم فقط.
• المادة الثانية: المواضيع و الردود. 
     23. إذا كان اسم المستخدم الخاص بك يُمَثِّل عنوان موقعك أو مُسَمَّى شركتك، فإنه لا يحق لك الإشارة أو التنبيه إلى ذلك بأي شكل من الأشكال في مُداخلاتك.
     24. غير مسموح بوضع مشاركات خارجة عن محتوى المنتديات، أو القِسم أو محتوى الموضوع بهدف زيادة معدل المشاركات، فهذا يسمى رسائل غير مرغوب فيها ( Spam )، و هذا يُؤدِّي إلى الإنذار.
     25. غير مسموح نشر مواضيع قصد تقديم خدمات مادية إلا بعد موافقة الإدارة و ذلك بمراسلتها مسبقا.
     26. الطرح المتكرر المباشر أو غير المباشر غير مسموح به في المنتديات، و المقصود بذلك هو أن يقوم العضو بطرح الموضوع نفسه لأكثر من مرة، سواء في نفس المنتدى، أو في أقسام مختلفة.
     27. غير مسموح لك في كل ما تكتبه وضع روابط خارجية لمواقع أو صور تتضمن أي شكل من أشكال الإباحية، جنس، عُنف، مخدرات، تهديد، سياسة، أديان.
     28. [يُمنع] رفع المواضيع بسبب عدم تفاعل الأعضاء معها أو بدون غاية تفيد الجميع.
     29. عندما يقوم أي عضو بزيادة عدد ردوده عمدا و بشكل واضح (كأن تكون ردود بدون معنى أو تكون أكثر من 50 رد باليوم أو تكرار ردوده بشكل متعمد أو رفع الموضوع بكلمة "للرفع" ) سيؤدي ذلك إلى إنذار العضو و حذف ردوده حسب تقدير الادارة.
     30. عدم كتابة الملاحظات و الشكاوي العلنية المختلفة (في الردود أو المواضيع) بما في ذلك أي ملاحظات أو شكاوي أو انتقاد يمكن أن يوجه إلى الموقع أو أعضاء آخرين، و يجب مراسلة القائمين على الموقع عند الضرورة.
     31. المنتدى و إدارته غير مسئولة عن أي ملف مُرْفَق يُطْرَح مِن قِبَلِ أَحَد الاعضاء... و يجب فحص أي ملف تقوم بتحميله. و عدم طرح أي برامج مسروقة أو أي مواقع تساعد على ذلك. و احترام الملكية الفكرية و عدم المساعدة في سرقتها لأي من المنتجات ذات الحماية الفكرية.
     32. عند وجود موضوع مخالف لقوانين المنتدى يحق للمشرف أو المراقب العام حذفه أو غلقه دون الرجوع إلى العضو، مع إمكانية ارسال رسالة تنبيه للعضو، و إذا تكررت المخالفات من قِبل العضو قد تصل إلى حظر دائم.
     33. [يُمنع] كتابة المواضيع التي تختص بالهاكرز و الإختراق سواءاً طَلَب أو شَرْح .
     34. يجب الحفاظ على الحقوق الفكرية للأعضاء من شروحات أو برامج مشروحة أو استايلات أو تصاميم، كما يُسمح بنقل أي موضوع من مواضيع المنتدى من أجل الفائدة لكن شريطة ذكر المصدر و رابط الموضوع.
     35. يجب كتابة كل موضوع بالمنتدى المخصص له.
     36. [يُمنع] تكرار المواضيع بدون أي تغيير في المضمون.
     37. ليس مسموحاً لك بكتابة أية مداخلات فيها طبيعة إعلانية.
     38. [يُمنع] اقتصار الموضوع على رابط لموقع آخر كما [يُمنع] وضع الروابط التي تتطلب التسجيل لمنتدى أو موقع آخر.
     39. [يُمنع] فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر و يفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع.
     40. تمنع المواضيع التي تطلب عناوين البريد الإلكتروني لأعضاء المنتدى أو أرقام هواتفهم أو عناوينهم أو أي طريقة للاتصال بهم و ذلك لحماية الخصوصية.
     41. [يُمنع] طرح أي موضوع يعلن فيه العضو عن انسحابه من المنتدى، و هذا النوع من المواضيع أو الردود سيتم حذفه فوراً مع ايقاف العضو المنسحب.
     42. [يُمنع] طرح أي صور أو ملفات فيديو (( مصورة بالجوال )) و يوجد بها فتاة أو بها أي إيحاء جنسي أو مخالف للتعاليم أو التقاليد الإسلامية و العربية.
     43. [يُمنع] طرح أي صور مخيفة أو مرعبة أو تثير الاشمئزاز مهما كان المبرر، فالمنتدى يدخله الصغير و الكبير.
     44. [يُمنع] طرح أي موضوع يكون نداء لشخص معين. فاطرح سؤالك و ستجد من يرد عليك بإذن الله.
     45. يجب عدم المماطلة في عرض الموضوع بمقدمات مشوقة مبالغ فيها و تأجيل طرح الموضوع الأساسي بعد تجميع أكبر عدد ممكن من الردود، و مثل تلك المواضيع ستحذف فورا لما في ذلك من استهتار بالأعضاء.
     46. تمنع المواضيع و الردود التي قد يشوبها شبهة مُعَيَّنَة كالمدح و التغزل الزائد عن مستواه الطبيعي أو الكلام المُبْهَم و الذي قد يُسَاءُ فهمه ((مع افتراض حسن النية عند الجميع)). 

 ☚   الفصل الرابع:  قانون الرسائل الخاصة. 
     47. [يُمنع] طلبات المراسلة عبر الخاص.  
     48. [يُمنع] استغلال الرسائل الخاصة لتبادل الصور الشخصية، أرقام الهواتف، البريد الالكتروني و غيرها من وسائل الاتصال الشخصي بين الأعضاء.
     49. لا يَحِقُّ للأعضاء نَشْر مُحْتَوى الرسائل الخاصة المُرْسَلَةِ إليهم دُونَ مُوَافَقَة الطَّرَف الآخَر و لكن مِن المُمْكِن إرسالها إلى الإدارة.

 ☚   الفصل الخامس:  القانون الخاص بالتوقيع.  
     50. لا يُسمح بوضع روابط لأي منتدى أو موقع خارجي بالتوقيع باستثناء روابط المدونات. 
     51. [يُمنع] وضع صور مُخَالِفَة لقوانين المنتدى، و للإدارة الحق في حذف أي توقيع أو صورة دون الرجوع إلى صاحبها.
     52. لا يسمح بوضع صورة رمزية بمقاس أكبر من 150 × 150 بيكسل، و بحجم أكبر من 300 كيلو بايت.
     53. [يُمنع] وضع إيميلات أو أرقام الهواتف أو أية وسيلة للاتصال بالتوقيع. 
     54. غير مسموح بوضع أكثر من صورة واحدة في التوقيع.
     55. غير مسموح بأكثر من 3 أسطر في التوقيع النصي.
     56. غير مسموح بوضع أكثر من فيديو واحد في التوقيع.
     57. للإدارة الحق في إزالة أي صورة توقيع تراها غير ملائمة أو كبيرة الحجم في أي وقت. 
     58. تَنْطَبِق على التواقيع القوانين العامة للمنتدى. 

 ☚   الفصل السادس:  القانون الخاص بالشكاوي من الأعضاء أو من المشرفين و الإدارة ( المخالفات و الإنذارات). 
     59. في حال تَعَرَّضَ أي عُضو من أعضاء المنتدى إلى إساءة أو مُشْكِلة ما، مِن عُضو آخر، لا ينبغي الرد عليه، و إنما يُبَلَّغُ مشرف القسم أو المراقب العام، و [يُمنع] طرح هذه الخلافات في مواضيع و تداولها بين أعضاء المنتدى.
     60. [يُمنع] محاولة تقليد أحد الأعضاء من الإدارة سواء في: الاسم، التوقيع أو الصورة الشخصية، و قد يؤدي هذا بالعضو إلى الإنذار أو الإيقاف الفوري.
     61. إذا أحْسَسْتَ أنه قَد تَمَّ ظُلْمُكَ راسل المشرف الذي أعطاك الإنذار، و إذا لم يتغير الوضع راسل المراقب العام و إذا لم يتغير الوضع راسل المدير بإرسال رسالة خاصة له على صفحته ❞من هنــــــــا❝، أو رسالة بريدية ❞من هنــــــــا❝. أو برفع شكواك على شكل موضوع في منتدى ❞مقترحات و شكاوي الأعضاء❝
 و تذكروا قوله تعالى: 
 

      إن مشرفي و إداريي منتديات الشامل بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. و جميع المواضيع تُعَبِّر عن وجهة نظر كاتبها و لا يتحمل أي من إدارة منتديات الشامل أي مسؤولية عن مضامين المشاركات. 
      تطبق هذه القوانين على كل منتديات و أقسام المنتدى.  
      المشرفون و المراقبون، هم أشخاص عاديين قد يصيبوا و قد يخطئوا . . . هدفهم هو الرقي بالمنتدى و مساعدة الأعضاء و تقديم الأفضل للجميع. 
      نتمنى من الله أن يعود هذا المنتدى بالنفع عليكم و علينا و على الأمة العربية. 
 
القوانين قابلة للتعديل في أي وقت: 
      يَحِقُّ لإدارة منتديات الشامل تغيير هذه الشروط بأي وقت أو استحداثها على حسب متطلبات الوقت و الظروف. 
  
عن الإدارة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القانون العام المنظم للمنتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشامل :: المنتدى الإداري العام :: قسم أخبار و مستجدات المنتدى-
انتقل الى: